٣٤ طالباً وطالبة يتنافسون على اتحاد الطلاب بجامعة الدلتا التكنولوجية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور هشام عبد الخالق رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، اعلنت إلادارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة عن الكشوف النهائية للمرشحين لإنتخابات اتحاد الطلاب للعام الجامعى ٢٠٢١ /٢٠٢٢  وفقاً للجدول الزمني المعتمد من قبل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بمشاركة ٣٤ طالباً وطالبة، علي أن تبدأ الدعاية الإنتخابية اليوم الخميس ٢٥ نوفمبر.

وقد اكد د. هشام عبد الخالق أن انتخابات اتحاد الطلاب تهدف إلى تنمية الوعى الوطني بين الطلاب، وتدريبهم على القيادة، و إكسابهم طرق الممارسة الديمقراطية السليمة، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم وأفكارهم ،حيث تساهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطلاب ليصبحوا قادرين على المشاركة المجتمعية. 

واشار د. عبد الخالق إلى أن الانتخابات تتم وفقاً للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، واتخاذ التدابير اللازمة حرصاً على صحة وسلامة المنظومة التعليمية، حيث أن الجامعة حريصة علي اجراء الانتخابات الطلابية في اطار من الحرية والشفافية والديموقراطية، وتوفير بيئة تنافسية عادلة حتي يتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم بإرادة حرة، ودعا الطلاب إلى المشاركة الفعالة في اطار الحرية الكاملة على أن تتم عملية الاختيار بناء على القدرة والكفاءة وتقديم الخدمات والمشاركة الطلابية .

ومن المقرر ان تُقام انتخابات الجولة الأولى والفرز وإعلان النتائج يوم ٢٨ نوفمبر، وجولة الاعادة ٢٩ نوفمبر، ثم تُقام انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ٣٠ نوفمبر، وتُقام انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه يوم ١ ديسمبر، على أن تُختتم الانتخابات الطلابية بإنتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه يوم ٢ ديسمبر ٢٠٢١
 

اقرأ أيضاً : مكتبة مصر العامة بالمنيا تحتفل باليوم العالمي للطفل في زيارة لأطفال معهد الأورام ‎‎